كيف يجب توصيل المنظم عند استخدام مولد على الشبكة؟
مشاركة
في الأنظمة التي يتم فيها استخدام مولد كهربائي، يجب توصيل منظم الجهد قبل المولد.
إذا كان لا بد من تشغيل المنظم بعد المولد، فيجب تذكر أن المولدات ذات السعة الأقل من 300 كيلوفولت أمبير تنتج جهدًا وترددًا غير مستقرين.

عند استخدام مولد في الدائرة؛
عند استخدام مولد جهد، يجب توصيل المولد بعد مثبت الجهد كما هو موضح في الشكل.
إذا كان لا بد من تشغيل المنظم بعد المولد، فيجب تذكر أن المولدات ذات السعة الأقل من 300 كيلوفولت أمبير تنتج جهدًا وترددًا غير مستقرين. لضمان التوافق بين المنظم والمولد، يتم أخذ معلمة "المولد" في الاعتبار في المنظم. تردد الجهد المزود للمنظم-
48.9 51.1> .... 58.9 <
61.1>هرتز
يقوم المنظم تلقائيًا بتنشيط معلمة "المولد قبل المنظم"، مما يقلل من وقت الاستجابة بمقدار 10 مرات. وبالتالي، سيتغير تصحيح الجهد من 20 مللي ثانية إلى 200 مللي ثانية. وهذا يعني أن السرعة ستتغير من 0.02 ثانية إلى 0.2 ثانية. الهدف هو إعطاء المولد مزيدًا من الوقت لتصحيح جهده. وإلا، فقد يضطر المولد إلى الإغلاق بسبب نقص الأداء. نظرًا لأن وقت استجابة المولد لا يكفي للمنظم الثابت، فإننا سنقلل سرعة المحافظ عن قصد. لا يلاحظ المستخدم ذلك.
إذا لم يكن تردد الجهد المزود إلى المنظم ضمن نطاق 45 ... 65 هرتز، يقوم الجهاز تلقائيًا بفصل الحمل عن الدائرة.
